إسلاميكا
welcome to my forum , please sing up now .

لماذا اكتب رد

اذهب الى الأسفل

new لماذا اكتب رد

مُساهمة من طرف إسلاميكا في الأحد 13 يوليو - 14:03:11

لماذا اكتب رد ؟


انا حبيت اكتب الموضوع ده لان مواضيع كتير جدا ً بلقيها بدون رد

مما جعلني أتسأل هل التجاهل للمواضيع بسبب ضعفها ، ولأنها لا تستحق الرد ، أم لأتخاذ مواقف عدائيه ضد كاتب الموضوع ألخ ...

ولكني وجدت نفسي أجيب بسرعة أن كل فرد بالمنتدي لا يقيم الموضوع بالشكل السليم بل يحاول ان يبني رده علي أساس شخصية كاتب الموضوع ، وان كل واحد بالمنتدي بيحاول يوضح انه فاهم كل حاجة فيقولك ده موضوع مالهوش اي لزمة ومايستحقش الرد ، وكل ده أدي الي انعدام المناقشة وعندما تختلف في الرأي مع أحد يتعصب بشده لرائيه ويأخذ الأختلاف انه هجوم شخصي ضده .

أنتم عرفين في حاجة غريبة جدا ً حصلت معايا ، انا اما كنت بكتب مواضيع بيوزر ابو تريكة ما كنتش بلاقي ردود كثيرة علي مواضيعي ، فقولت طيب اما اسجل بيوزر تاني ، واما سجلت بيوز تاني لقيت مواضيع بيردوا عليها كتير ، والغريب في كده أما عرف البعض حكاية اليوزر التاني الردود بقيت قليلة جدا ً ، وفي اعتقادي ان هذا التباين نتيجة لمواقف شخصية وليس راجع للموضوع وقيمته .

وانا في اعتقادي الشخصي انه مهما بلغ الموضوع من سوء يستطيع اي شخص ان يجعله برده علي موضوعه موضوع في غاية الجمال ، وذلك بان يناقشة في هذا الموضوع بطريقة علمية سليمة ، وان يحاول ان يتعمق في قراءه الموضوع حتي يتوصل الي فكره الموضوع ويحاول ان يبرزها بصوره جميلة من خلال رده .

ولتلك الأسباب وجدت ان عدم وجود ردود نابع من ثقافة عامة وهي ان الاختلاف في الرائ يعني شئ واحد وهو التشاجر ، ولذلك يسعي معظم الاعضاء عدم انتقاد اي موضوع حتي لا يقال عنه انه يتشاجر مع كاتب الموضوع .

كل تلك الاشياء لابد ان نزيلها من تفكيرنا ، لأنه منتهي التحضر والرقي عندما تتناقش مع كاتب الموضوع بأسلوب علمي ، لأن ذلك سجعلك تبحث عن ما يبرهن علي صحه كلامك وهو أيضا ً مما يجعلكما انتم الأثنين تستفيدا معا ً .

هذا الموضوع للمناقشة في أنعدام الردود ، فياريت اللي يدخل الموضوع يقول رائيه في هذه القضية .
avatar
إسلاميكا
admin
admin

عدد المشاركات : 1392
العمر : 29
نقاط : 39318
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://e6lamica.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى