إسلاميكا
welcome to my forum , please sing up now .

قواعد عمل موضوع يجذب القارئ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

موضة قواعد عمل موضوع يجذب القارئ

مُساهمة من طرف إسلاميكا في الأحد 13 يوليو - 14:04:42

قواعد عمل موضوع يجذب القارئ




كلنا نطمح ان تصبح مواضيعنا مميزه وان يشاهدها أكبر عدد من الأعضاء ولكن للأسف القليلون فقط هم من يستطيعون ان يصلوا الي هذا التميز . لذلك حاولت من خلال هذا الموضوع المتواضع ان اعرض أكبر قدر من قواعد التي تجعلنا نجذب القراء بكتابتنا ومواضيعنا دائما ً ...

1 - التكامل :

بمعني ان تكون ثابتا ً في تغطيتة المناسبة و تقوم بتحليل معمق واستخدام الصيغة والأسلوب المناسب ، فلا تستمر بالتغيير ، و يجب ان تكون كتاباتك في طريق ثابت ومتماسك عبر أغلبية كتاباتك.

2- البحث :

بعمل بحث ً على الموضوعِ ، فلا ترفع مادة أخبارِ فقط من قبل عرض البيان الصحفي . إفحص الذي كَتب من قبل الكتاب الآخرين على الموضوعِ وفتش للإقتباسِ والتعليقات ، و إستعمل الأدوات المتوفرةَ في محركات البحث للإكتشاف المواضيع التي تتحدث عن موضوعك الذي تتصدي لكتابته و الاستفادة منها .

3- التحديد :

استخدام التعبيرات الواضحة و المحددة التي تقدم المعلومة بشكل مبسط. وأعطاء الإحترام إلى قرائك ، وتحديد الموضوع الذي تقوم بكتبته و العمل علي وحدة الموضوع .

4- العنونة :

و هو اهم جزئية فهو يعطي لك نسبة مشاهدة كبيرة كما انه يتيح سهولة الوصول لموضوعك من خلال محركات البحث على الإنترنت و يجعل موضوعك مستحيل التجنب. الآن كي تَستمر بإختيار عنوانك المثاليِ أَقترح عليك ثلاث قواعد بسيطةَ :

1) قصير .

2) موضوع ذو العلاقة .

3) مَُركَز و مستعمل .

5 - التَصنيف :

ينبغي تصنيف موضوعك لكي يسهل الرجوع الية وظهورة في محركات البحث الشهيرة .

6- المراجع :

المراجع مهمة جدا ً إذا اردت بِناء أَو زيادة مصداقيتك على الإنترنت فالإشارات ضرورية و يسهل لدخول الكتاب الآخرين الذين يدعمون ويُساهمون في جعل موضوعاتك ثمينة كالذهب .

7- المحتوى المكمل :

القرّاء يقرأون محتوك في أغلب الأحيان لأنهم يبحثون عن موضوع ويبحثون عن الأجوبة المعينة إلى حاجاتهم. بتزويد مقالاتك بالمصادرِ مثل الكتب و التقارير ، و وضع خبراتك وقرائتك سيعطي الي قرائك الرغبة في متابعة كل ما تكتبة.

8- توضيح تركيب المقالة :

اتباع القاعده العامه الادبيه لاي كاتب لطرح موضوعه والقاعده هي تكوين الموضوع من ثلاثه اجزاء منفصله او متصله مقدمة و محتوى الموضوع و ختام الموضوع والحرص دائماً الابتعاد عن سلبية الطرح اي عندما ابدي قضيه ابدي معها الحلول وعندما ابدي انتقاداً ابدي معه التصحيح ، و بدء الموضوع بمقدمه تشد انتباه القارئ وبها مدلول شيق لمتابعة الموضوع مع الاجتهاد للوصول الى فكر القارئ من اول كلمه بعمل تصنيف ومقدمة وعمل الاستنتاجات , فلا تنتقل بالقارئ من موضوع الي اخر بدون أَن تعطية الخلاصة القصيرة الذي تدور المقالة حولها . و يجب ان تقوم باعطاء ملخص سريع للموضوع , و تقوم بعمل موضوع متكامل يتميز بالوحدة العضوية حتي لا يكون الموضوع مفكك .

9 - وضوح الموضوع :

العرض بشكل محترف، وكتابة الموضوع بلغة واضحة وسهلة و التقليل من حالات صرف الإنتباهِ من ناحية الإعلانات ، ومواد أخرى تسترعى الانتباه على الجوانب أَو ضمن محتوك .

10 - إنتبه إلى التفاصيلِ :

ذلك الذي يجعل المحترفين يبرزون من الهاوي، وضوحِ محتوك، و عدد الكلمات المخطئ في تهجئتها غير صحيح ، فينبغي ان تقوم بالتدقيق في تفاصيل المقال قبل نشرة حتي لا ينصرف القارئ عن مشاهدة الموضوع .

11- جودة الكتابة :

في أَي لغة تكتب بها ، مادتك يجب أن تكتب بشكل صحيح، فمن الممكن ان تحاول ان تعرض موضوعك علي شخص لانك قد لا تنتبه الي اخطائك فتقوم بأنزال الموضوع بسرعة كبيرة وتجد فيما بعد قواعدا ً متعددة و أخطاء نحويةَ , ويجب ايضا ً استخدام اللعة السهلة المنمقة التي يسهل من خلالها توصيل المعلومة بشكل مبسط خالي من التعقيد .

12 - تدقيق التهجئة :

اي كاتب يجب ان يهتم اهتمام بالغ في تَدقيق أي مقالة يقوم بكتبتها. و دائما ً ضروري أن يقوم شخص آخر بقراءة و تقديق المقالة قبل أَن تصبح منشورة . هذه دائماً خطوة مفيدة جدا ً يجب اتباعها فتفكير الكاتب ليس لة القدرة عادة لمراجعة كتاباتة الخاصة وقد يقوم نظرة في خداعة في بعض الاوقات لانة يعتبر يعرف عما يدو في الموضوع فعند المراجعة يعود الي ذاكراتة الكتابة الصحيحة التي يقصدها .

13 - اختيار الموضوع :

قد يكون ذلك باختيار موضوع يهم القارئ وفي نفس الوقت لم يتناولة الكير من الكتاب من قبل فهذا يجعل لك السبق والتميز ,
كما انة من الممكن ان تتناول موضوع معين من جانب اخر لتعطي القارئ مساحة كبيرة من التفكير .

14- الاندامج او التواصل :

ان تسعي من خلال الموضوع ان تتواصل مع القارئ و ان تشرك القارئ في الاحداث وتجعلة جزء من الموضوع , فيشعر كأنة يري الموضوع امامة , وان يشعر بأنك لست كاتب مقال لكن يشعر بأنك صديقة تعرفة جيدا ً وتشاركة تفكيرة وميولة .

15- ترتيب الافكار :

ترتيب افكار الموضوع وسردها بطريقه مرتبه متتابعه كي يسهل دخولها الى لب الموضوع و تسعي ان تصل الي قلب القارئ وفكره دون ملل .

16 - قوة الاسلوب :

اعطاء نفسك حريتها لاطلاق موهبتك التعبيريه واطلاق قلمك ليسطر بسلاسه ، و عدم المبالغه بالتكرار والحشو لايصال المعنى اي الاعتماد على قوة الكلمات اكثر من كثرتها .

17 - التعمق :

هو ان تدخل في صلب الموضوع وعدم التطرق الي مواضيع فرعية لا تفيد الموضوع ، و النظرة بموضوعية للموضوع .

18 - الـتأكد :

بأن يقوم الشخص بالـتأكد من الخبر ولا يدفعة الرغبة في الانفراد بالتسرع في نشر الخبر وعدم التقديق فية فمن الممكن ان يجعله في موقف محرج امام قرائة ويجعلة يفقد المصدقية .

19- العمل علي التطور :

ان تسعي الي تطوير اسلوبك دائما ً وان تسعي الي معرفة عيوبك لتسعي الي تفديها في المستقبل وتقبل النصيحة دائما ً ، فلا تتعصب لرائيك فقد تجد انك مخطئ في اخر الام ولكن يجب العقلنية في تقبل النقد و العمل علي معالجة تلك الاخطاء في مقالتك المستقبلية .

20- الامداد العقلي :

ان تقوم علي الدوام ان تزود عقلك بغذاءة الا و هو التزود بالقراءة وعدم خوض موضوع دون ان يكون لديك معرفة بة وان تسعي دائما ً الي معرفة كل ما هو جديد لكي تتميز في تناول الموضوع حتي لا تعطي للقارئ معلومة خاطئة ودية اهم قاعدة .

المصادر التي تم الأستعانه بها :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

مع تحياتي : ابو تريكة .


avatar
إسلاميكا
admin
admin

عدد المشاركات : 1392
العمر : 28
نقاط : 35428
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://e6lamica.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى