إسلاميكا
welcome to my forum , please sing up now .

المواضيع المنقولة ومجهولية الكاتب

اذهب الى الأسفل

حصري المواضيع المنقولة ومجهولية الكاتب

مُساهمة من طرف إسلاميكا في الإثنين 4 مايو - 23:11:59

المواضيع المنقولة ومجهولية الكاتب


في معظم المنتديات العربية تجد المواضيع المنقولة تملئ جنبات المنتدي ، ونادرا ً ما تجد كاتب الموضوع يذكر ما هو مصدر الموضوع ، وحتي ان ذكر المصدر ، ستجد ان هذا المصدر غير حقيقي وان هذا الموضوع مأخوذ من مصدر أخر انت لا تعرفه . لدرجة أنني بأتخيل بعد مرور خمس سنوات ، اننا من الممكن ان نجد ان المواضيع اصبحت تعتمد علي السرد الأسطوري فتجد احد المواضيع يقول " وتقول الأسطورة ان احمد حب دينا راحوا أتقبلوا في الجنينه ... " .

والحاجة الغريبة في الموضوع أنك عندما تتحدث مع أحد الناقلين عن سبب نقله للمواضيع وعن سبب امتناعه عن كتابه المواضيع وقيامه بنقلها او عن سبب عدم ذكر مصادر تلك المواضيع ، يرد عليك بكل بساطه : " ما هي كل الناس بتنقل ، هي جت عليه ! " .

للأسف مشكلة نقل المواضيع واصحابها مجهولين الهوية ، مشكلة مجتمع بأكملة لا يميل الي الأبتكار ، ويريد ان يحقق أنجازات عظيمة في وقت قصير ، ودون جهد ، وهذا بالتأكيد لا يتحقق الا في عالم الأحلام والأوهام .

والشئ الذي لافت أنتباهي في الحكاية ، هو الرابط الغريب بينها وبين ما قام به هوميروس ، فهوميروس كاتب ملحمتي الألياذة والأوديسية ، ما هو الأ جامع لروايات السابقين الذين لا نعرف عنهم اي شئ ، ولكن الفارق الوحيد بين الذين ينقلون المواضيع وبينه ، انه أضاف علي تلك الروايات أسلوبه الخاص ، وبسبب ذلك ترك لليونانيون ملحمتين رائعتين ، لا يزالون محل دراسة حتي الأن .

لذلك فيجب علي أن أسال الذين يقومون بنقل المواضيع لماذا لا يتخذون من هوميروس قدوة ? ولماذا لا ينتهجون نهج كتاب التراجيديا الذين أخذوا أجزاء من الأسطورة ، واستطاعوا ان يجدوا من خلالها حلول لمشاكل عصرهم ؟ فهل نحن أبناء الفرعنة عاجزون عن ذلك ! انا لا اعتقد ذلك .

أهداء الي ارواح المفقودين

أقصد الكتاب المجهولين .

مع تحيات : أبو تريكة غير .
avatar
إسلاميكا
admin
admin

عدد المشاركات : 1392
العمر : 28
نقاط : 37848
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://e6lamica.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى