إسلاميكا
welcome to my forum , please sing up now .


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

إسلاميكا
welcome to my forum , please sing up now .
إسلاميكا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قوانين المنتدي

اذهب الى الأسفل

حصري قوانين المنتدي

مُساهمة من طرف إسلاميكا السبت 7 فبراير - 16:49:28

قوانين المنتدي

قوانين المنتدي Rules_graphic


هذا تصوري وقابل للتعديل والنقاش مفتوح .

القوانين


المنتدي في الأصل التعريف الأساسي له هو المجتمع ، وكل مجتمع في العالم يقوم علي المحبة والقوانين ، واي شخص يتعرض لتلك القوانين يتعرض لعقاب .

أولا ً : علاقة الأعضاء فيما بينهم :

1- لا أحد فوق القانون . ( فالكل في تساوي تام فالعضو زيه زي المشرف ، لأحد فوق الأخر ) .

2 - المنتدي لا يتكون من فرد واحد ، بل يتكون من جميع الأعضاء . ( وده مفهوم المجتمع ) .

3 - عندما يقوم عضو او مشرف بمساعده عضو أخر ، فهذا ليس فضل منه ، بل واجب عليه ، فنحن أسرة واحده .

4 - أحترام عقلية جميع الأعضاء ، وعدم التعدي علي اي عضو بالسب أو حتي التهكم ، وسيتم طرد أو انذار العضو الذي يوقم بذلك .

5 - الأصل في المنتدي الأفادة العلمية ، وليس الشات ، فلذلك أي مشاركة او موضوع يكون به أيميل او تليفون أو اي كلام فارغ من اللي انتم عارفينه ، سيتم حذفه ، واذا تكرر هذا الأمر سيتم أنذاره .

6 - عدم وجود فرق بين البنت والولد في المعاملة ، فالجميع أعضاء ، لذلك يجب ان يكون التعامل بين الولاد والبنات في المنتدي في أطار الأداب العامة للمجتمع . ( مش ديسكو هو ، كفاية الجامعة ) .

7 - ضرورة أحترام جميع الأعضاء .

ثانيا ً : أسس وضع المواضيع :

1 - عدم التعرض للاديان السماوية و الجنسيات بالــســب اوالإسائة ، ومن يخالف ذلك يتعرض للطرد أو الأنذار .

2 - عدم عرض صور او لينكات او موضوعات أباحية ، والا سيتم طرد العضو .

3 - عدم وضع أخبار فنية وسينمائية ، والا سيتم حذفها ، وانذار صاحبها .

4 - عدم وضع أعلانات لمواقع أخري غير علمية ، بينما اذا كانت علمية وحتي ان كان منتدي شخصي لعضو فأنه مسموح به ، بشرط ان يكون هذا المنتدي او الموقع علمي في المقام الأول ، ويكون يحتوي علي موضوعات علمية تخص القسم الموضوع به .

5 - عدم وضع أعلانات عن منتج أو اعلانات بيع وشراء ، لأنها ستحذف وسيتم انذار صاحبها وان لم يمتنع سيطرد .

6 - عدم وضع أكثر من ثلاثة مواضيع في اليوم بالقسم الواحد ، والا سيتم حذف المواضيع الازيد عن الحد ، وينذر العضو شفويا ً ، واذا تكرر منه التصرف يتم انذاره فعليا ً .

7 - أن يتم وضع كل موضوع في مكانه الصحيح ، والا سيتم نقله .

8 - ضرورة ذكر مصادر أي موضوع ، واذا كان هذا الموضوع من أبداعك أم منقول ، والا سيتم حذفه .

9 - ضرورة أختيار المواضيع هادفة ، لأن من أهداف المنتدي هو استثمار الوقت وليس تضيعه .

ثالثا ً : المواضيع المكرره :

1 - حتي تعرف ماذا كان موضوعك مكرر او غير مكرر ادخل هنا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .

2 - يتم نقل المواضيع المكرره حرفيا ً او انها تناقش قضية مشابهة لقضية في المنتدي دون أضفة جديد الي قسم المواضيع المكرره .

3 - لا يعتبر الموضوع مكرر أذا كان يناقش فكرة ناقشه سابقين ، ولكن بطريقة مختلفة ومقنعة .

4 - لا يعتبر الموضوع مكرر أذا كان موجود بالأقسام العلمية واقسام الكلية .

5 - يتم أعلام العضو بنقل الموضوع المكرره وأعطائه لينك الموضوع الأقدم .

6 - يتم وضع أسباب نقل الموضوع الي قسم المحذوفات في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .

هذه القواعد خاصه بالمشرفين والأعضاء ، ولكنها خاصه بالأعضاء ايضا ً .

رابعا ً : قواعد النقل :

1 - ممنوع نقل أي موضوع من الأقسام العامة الي أقسام الكلية ، الا في الأمور القسمية البحته ، أما خلاف ذلك فيتم عمل نسخة من الموضوع أذا تطلب الأمر .

2 - يتم نقل الموضوع اذا لم يكن في مكانه الصحيح ، الي القسم المناسب ، واذا اختلف مشرفين في تحديد نوعية الموضوع فالأفضلية لبقاء الموضوع في مكانه الذي كتب فيه .

3 - يتم نقل المواضيع المحذوفة والمكرره والتي لا تلتزم بالقوانين الي قسم المحذوفات والمواضيع المكرره .

4 - عند نقل المواضيع المكرره الي قسم المحذوفات ، لا يتم النظر الي صاحب الموضوع بل تاريخ المواضيع ،ويتم نقل الموضوع الأحدث في التواجد .

5 - لا يتم نقل شكاوي أو طلابات الأعضاء الي قسم المحذوفات الأ بعد الرد علي الطلب .

6 - يتم نقل المواضيع التي تحتوي علي لينكات لا تعمل ، وذلك بعد ابلاغ صاحب الموضوع بأصلاحها ، وعدم استجابته لذلك .

7 - يتم نقل موضوعات الخدمة الطلابية المنتهية الي قسم المحذوفات .

8 - يجب ان يتم أرسال رسالة الي العضو لأعلامه بأسباب النقل .

9 - ويجب مراعاه عند نقل موضوع الي قسم المحذوفات ان يكون الموضوع بلا أعادة توجية .

10 - اذا كان النقل الي قسم المحذوفات يجب كتابة اسباب الحذف في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .

خامسا ً : قواعد الحذف :

1 - لا يتم الحذف النهائي لأي موضوع الا بعد موافقة أغلبية المشرفين علي ذلك ، ويتم نقله الي قسم المحذوفات حتي نقوم بأتخاذ القرار النهائي ، وحتي نعرف جميعا ً ماهي العقوبة المناسبة لهذا العضو .

2 - يتم استعمال خاصية النقل المواضيع الي قسم المحذوفات والمواضيع المكرره بدلا ً من حذفها .

3 - يجب مناقشة حذف الموضوع ، فالموضوع الخاص بالمشرفين ، تواصل بين المشرفين .

سادسا ً : قواعد النسخ :

1 - عندم نسخ مشاركة او موضوع الي موضوع اخر ، لا يتم حذف الموضوع الأخر الا وفقا ً لقانونين القسم اللي موجود به الموضوع وقوانيه .

سابعا ً : قواعد الدمج :

1 - يتم دمج المواضيع الخاصه بموضوع واحد ، وذلك حتي تعم الفائدة للجميع ، وما تكنش مواضيع علي الفاضي .

2 - يجب اعلام العضو بالدمج واعطائه لينك الموضوع المدموج .

ثامنا ً : قواعد التثبيت :

1 - أن يكون الموضوع مفيد .

2 - ان يكون الموضوع متجدد .

3 - ان يكون الموضوع ذو شعبية كبيرة .

4 - ليرشح أي عضو موضوع للتثبيت ، لابد ان يكتبه في [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] .

تاسعا ً : عمل استفتاء :

1 - يتم أضافة استفتاء لأي موضوع من المواضيع المثبتة ، لنعرف رأي الأعضاء في تثبيت الموضوع .

2 - الاستفتائات الأخري تكون لمعرفة رأي الاعضاء في قضية ما .

عاشرا ً : أعطاء انذار :

( أي مشرف عاوز يطرد عضو يرجع لدكتور محمود ، عشان ممكن تكون العقوبة أكبر من الطرد عن طريق الأي بي )

1 - أي عضو يهاجم شخص بالسب او حتي بالتهكم يعطي أنذار او طرد حسب الحدث .

2- أي عضو يقوم بعمل اعلان عن منتج او عن موقع غير علمي او بدون فائدة ، يأخذ انذار .

3 - اي عضو يضع موضوع مخل بالأداب او يهاجم العقائد الدينية يتم طرده .

4 - أي عضو يتطاول علي عضو اخر بالسب او اشياء اخري عن طريق الرسائل الخاصة ، يتم طرده وقد تصل العقوبة أكثر من الطرد .

5 - من يصر علي مخالفة القوانين يتم انذارة أو طرده .

6 - ضرورة أبلاغ العضو صاحب الأنذار بالأنذار .

الحادي عشر : تعديل موضوع أو مشاركة :

1 - وضع أعلانات لموقع أخر .

2 - تكبير الخط او تعديل بعض الأخطاء .

3 - عدم ذكر ان الموضوع منقول ، أو عدم ذكر المصدر .

4 - كتابة الأيميل او رقم التليقون أو شئ من هذا القبيل .

الثاني عشر : : تعديل عنوان الموضوع :

1- اذا طلب العضو ذلك .

2- ان يكون عنوان الموضوع لا يدل علي المحتوي .

3 - ان يكون عنوان الموضوع غير مفهوم .

الثالث عشر : بناء علي رغبة العضو :

هذه القاعدة لا يلتزم فيها المشرف بهذه القوانين بناء علي رغبة العضو صاحب الموضوع ، وذلك سواء بنقله او تغيره .

الرابع عشر : قوانين الأقسام الأخري :

يجوز ان يقوم اي مشرف بوضع القوانين التي يراها تناسب قسمة ، بشرط ان لا تتعارض مع القوانين العامة للمنتدي .

أن بصراحة من طول ما كتبت في هذه القوانين فزهقت ، فأكيد هتلاقي ملاحظات كتيرة ، فياريت تقولوا عليها ، عشان نوصل بهذا التصور الي الشكل النهائي للقوانين ، وبعد ان نصل الي الشكل النهائي للقوانين ، سيتم مناقشة أيضا ً أرشادات المنتدي للأعضاء .
إسلاميكا
إسلاميكا
admin
admin

عدد المشاركات : 1395
العمر : 35
نقاط : 61027
تاريخ التسجيل : 05/07/2008

https://e6lamica.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى